الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حاميها حراميها.. عامل وصديقه وراء إشعال النيران داخل محل بعابدين

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على عامل وصديقة بتهمة إضرام النيران داخل محل أقمشة بتحريض من المتهم الأول، بدائرة قسم شرطة عابدين، لاختلاسهما مبالغ مالية من محل عملهما.

وتلقت قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة بلاغا مفاده بنشوب حريق بمخزن أقمشة بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بمخزن أقمشة بالطابق الأرضي بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم عابدين، ونتج عنه احتراق عدد كبير من الأقمشة "دون إصابات"، وفي وقت لاحق حضر للقسم صاحب المخزن المُشار إليه ومالك شركة لبيع مستلزمات الملابس، واتهما أحد العاملين بالمخزن بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد أحد الأشخاص، حال قيامه بالعدو عقب إضرام النيران بالمخزن محل البلاغ، وتبين أنه عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

اقرأ أيضا: مشنوقا بحبل.. العثور على جثة رئيس جمعية خيرية في الشرقية

وعقب تقنين الإجراءات جرى استهدافه وأمكن ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من صديقه "المشكو في حقه" نظرا لقيامه باختلاس كمية من القماش من داخل المخزن محل عمله والتصرف فيها بالبيع لصالحه وعلمه بقيام المجنى عليه بإجراء جرد للمخزن، واتفق معه على إضرام النيران بالمخزن.

وفي سبيل ذلك قام "المشكو فى حقه" باصطناع نسخة من مفاتيح المخزن وسلمها للمتهم وتوجه للمخزن، وقام بسكب كمية من سائل "البنزين"، وإضرام النيران به ولاذ بالفرار، وباستهداف المشكو في حقه، أمكن ضبطه، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وباستدعاء المُبلغ اتهمهما بارتكاب الواقعة.