الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: القاهرة على موعد مع أمطار متفاوتة الشدة الساعات المقبلة

أمطار- ياندكس
أمطار- ياندكس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مختلف الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار، موضحة أن الدلتا تتأثر بالسحب الرعدية الممطرة على مناطق كثيرة (البحيرة وكفر الشيخ والغربية) تصل إلى باقي المحافظات خلال وقت قصير.

أما القاهرة الكبرى، فمن المتوقع خلال وقت قصير أن تتعرض مناطق متفرقة من القاهرة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة وتصل الي مناطق من شمال الصعيد.

وفي سيناء، تتكاثر السحب المنخفضة على المناطق الجبلية والقريبة من خليج السويس ووسط وجنوب سيناء يصاحبها سقوط الأمطار.

ويشهد اليوم الثلاثاء، استمرار انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس خريفي بارد في الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة.

اقرأ أيضا: باستثمارات 37 مليون دولار.. إقامة أكبر مصنع جوارب في الشرق الأوسط ببورسعيد