الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصحيح إجابات طلبة الثانوية على الأسئلة المقالية عن طريق الـ«سكانر» و3 مصححين

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بطلبة الثانوية العامة 2022-2023 التي تم وضعها من قبل الوزارة، مشددة على ضرورة تطبيق الضوابط التي تم إعلانها سابقًا.

علم موقع «الطريق» من مصادره أنه بالنسبة للأسئلة المقالية فسيتم احتساب درجة الطلاب بالفعل، كما كان هو الأمر قبل تطبيق المنظومة الإلكترونية، لافتة إلى أنه سيتم احتساب خطوات الطالب في الإجابة على أسئل الامتحانات.

شددت المصادر على تأكيد وزير التعليم على عدم السماح بضياع أي حق من حقوق الطلاب خلال عملية التصحيح، ومراجعة الإجابة للتأكيد على أحقية الطالب في الحصول على درجاته، وفيما يخص الأسئلة المقالية فسيتم احتساب درجة الطلاب بالفعل.

وفقًا لتعليمات الوزير فإنه سيتم استخدام الـ"سكانير" لتصحيح ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية بالإضافة إلى إرسالها لاثنين من المصححين ولو تم اكتشاف اختلاف بين المصححيين سيتم إرسال الورقة لمصحح ثالث للبت فيها.

طبقًا للمصادر فإن وزير التعليم أصدر تعليماته لمسؤولي المركز القومي للامتحانات والخبراء الفنيين المسئولين عن بنك الاسئلة بضرورة مراعاة أن تكون خطوات الإجابة على الأسئلة المقالية خطوة أو اثنتين فقط مع ضرورة أن تكون هناك مساحة فارغة في البابل شيت حتى يكون أمام الطلبة متسع لمسودة الحل.

اقرأ أيضًا:

وزير التربية والتعليم: وضع علامة مائية على أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول