الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

رئيس وزراء العراق يعلن الحرب على تهريب العملات الأجنبية وغسيل الأموال

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إنه "لا ينبغي أن يتحول العراق إلى مكان لتهريب العملات الأجنبية وغسيل الأموال". وقال "يجب أن تكون الصناعة خالية من الاستثمار السياسي".

جاء ذلك خلال لقاء السوداني مع وزير الصناعة والمعادن وكبار مسؤولي الوزارة الذين زاروا الوزارة للتعرف على كيفية عمل المصانع والشركات.

وبخصوص تراجع قيمة الدينار العراقي، قال السوداني إن "تغير سعر الصرف وانعكاساته على الاقتصاد العراقي لن يجعلنا نتخلى عن الاصلاحات الاقتصادية. سندعم الزراعة والصناعة والسياحة والتجارة حتى لا يصبح العراق سوقا للواردات". تهريب العملات الأجنبية وغسيل الأموال ".

واستمع السوداني إلى تقرير لوزير الصناعة خالد البطل عن خطة الوزارة الاستثمارية لتطوير ورؤية لدعم الصناعات الاستراتيجية وسلط الضوء على المعوقات التي تعيق تطور الوضع الصناعي في العراق. كما تم إبلاغه بالمشروعات المتراكمة والآليات البديلة لحلها.

وقال إن "العراق أمامه فرصة للتعافي كدولة صناعية ذات هوية صناعية والحكومة تدعم القطاع الصناعي".

وشدد على أن "الصناعة يجب أن تكون بعيدة عن الاستثمار السياسي ويجب أن تشارك الشركات مع القطاع الخاص في إنعاش وتطوير الصناعة في العراق"، داعيًا إلى العمل على حماية الإنتاج المحلي من أجل دعم القطاع الخاص.


اقرأ أيضا: الجزائر ترفض استقبال طائرة المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة ”الشان”