الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:08 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة

وول ستريت
وول ستريت

وفقا لرويترز، تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت اليوم الأربعاء حيث أظهرت البيانات انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة أقل من المتوقع، مما زاد من قلق المستثمرين بشأن رفع أسعار الفائدة قبل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر.

كما أظهر استطلاع أجرته وزارة العمل أن فرص العمل انخفضت من 54,000 إلى 10.458 مليون في اليوم الأخير من نوفمبر.

وأشارت البيانات إلى أن سوق العمل لا يزال ضيقاً مما قد يمنح الاحتياطي الفيدرالي غطاءً لإبقاء الأسعار أعلى لفترة أطول، وفي الوقت نفسه، ارتفعت شركة Apple Inc (AAPL.O) بنسبة 0.6٪، في حين قفزت شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla Inc (TSLA.O) بنسبة 2.3٪. مع تعافي كلا السهمين من انخفاض حاد في الجلسة السابقة.

وخففت المكاسب بعض الضغط على مؤشر S&P 500 (.SPX). كما انخفض سهم Microsoft Corp (MSFT.O) بنسبة 5.2٪ بعد خفض تصنيف شركة الوساطة UBS وسط مخاوف من تباطؤ النمو لخدماتها السحابية ومجموعة Office، وارتفعت أسهم العملاء التقديرية (.SPLRCD) بنسبة 0.3٪، بينما انخفض قطاع التكنولوجيا (.SPLRCT) بنسبة 0.4٪.

وأظهر تقرير منفصل أن التصنيع الأمريكي انكمش أكثر في ديسمبر. وصرح معهد إدارة التوريد (ISM) إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الخاص به انخفض إلى 48.4 الشهر الماضي من 49.0 في نوفمبر، وانكمش للشهر الثاني على التوالي.

ومن المقرر إصدار محضر الاجتماع السابق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، عندما رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية. ومتوقع أن تُظهر نتائج الاجتماع دخول المداولات الداخلية للبنك المركزي مرحلة جديدة حيث تُمنح مخاطر النمو الاقتصادي والتوظيف مكانة أكبر، بينما يظل كبح التضخم المرتفع هو الأولوية القصوى.

يذكر أن الأسهم الأمريكية تراجعت في عام 2022 بسبب مخاوف من الركود لتشديد السياسة النقدية، حيث سجلت مؤشرات الأسهم الرئيسية الثلاثة أكبر خسائرها السنوية منذ عام 2008.

اقرأ أيضا: http://الصحة العالمية تحسم الجدل.. هل تم اكتشاف سلالة جديدة لكورونا في الصين؟ اليوم الأربعاء، 4 يناير 2023 05:56 مـ