الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتفاع الدولار.. غرفة شركات السياحة لـ «الطريق»: نتوقع زيادة برامج العمرة إلى 27 ألف جنيه

العمرة
العمرة

توقع العديد من أعضاء غرفة شركات السياحة، عن ارتفاع أسعار العمرة بداية من شهر يناير 2023 بسبب ارتفاع سعر الدولار، موضحين أن أسعار العمرة ترتفع خلال العام الجاري 2023 بنحو 5 آلاف جنيه على الأقل لكل برنامج اقتصادي، ويصل الآن البرنامج الاقتصادي 27 ألف جنيه.

ومن جهته قال مصدر بغرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لجريدة «الطريق»، إنه بعد ارتفاع أسعار الريال السعودي خلال الفترة الماضية نتوقع وصول البرنامج الاقتصادي للعمرة إلى أكثر من 27 ألف جنيه، معلقًا: أن أسعار العمرة ترتفع بنسبة ارتفاع الريال والذي تمت خلال أول أمس وانخفاض الجنيه، ودفع الخدمات دائما بالعملة الأجنبية سواء لحجز الطيران أو الفنادق بالمملكة العربية السعودية.

استخراج باركود العمرة

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، إلى أنه لا بد من استخراج باركود عمرة لكل معتمر قبل الرحلة، والحصول على الباركود يكون من خلال بوابة العمرة، وبعدها يختار المعتمر بعد فتح موقع البوابة المصرية للعمرة كلمة، خدمة الاستعلام، ثم إدخال رقم الجواز أو الرقم القومي، والضغط على عبارة بحث جديد، ثم بعد هذه الخطوة يظهر مصير المتقدم سواء حصل على التأشيرة مضاف إليها الباركود أم لا.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: مؤشر الدولار حقق أكبر مكسب سنوي له منذ عام 2014

ومن جهتها قالت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام تضمنت عدة نقاط مهمة تتعلق بعمل شركات الطيران كافة بالعمرة.