الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ 25% إلى 60 مليار جنيه خلال 3 أيام

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن وصول حصيلة بيع شهادات الادخار ذات العائد 25% في البنك الأهلي المصري وبنك مصر إلى نحو 60 مليار جنيه منذ بدء طرحها يوم الأربعاء الماضي.

حصيلة شهادة الـ 25% بالبنك الأهلي المصري

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، حصيلة بيع الشهادة البلاتينية الجديدة بعائد يصل إلى 25% في البنك الأهلي المصري قد بلغت نحو 32 مليار جنيه خلال أقل من 3 أيام.

حصيلة شهادة الـ 25% في بنك مصر

وأشارت المصادر التي فضلت عد ذكر اسمها، إلى أن حصيلة بيع شهادة ادخار "طلعت حرب" ذات عائد يصل إلى 25% في بنك مصر قد سجلت 28 مليار جنيه خلال أقل من 72 ساعة.

يشار إلى أن الشهادات الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما تبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتصدر الشهادات الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنكان من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر “مصريين وأجانب”.

شهادات الادخار بفائدة 25%

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، على أن يكون ذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب في مصر بالتعاملات المسائية «شوف عيار 21 بكام»

ويأتي ذلك علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وكذلك من خلال الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنكين.