الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار خلال الـ 5 أيام المقبلة

الأرصاد الجوية_ فيسبوك
الأرصاد الجوية_ فيسبوك

يشهد فصل الشتاء الحالي تغيرات ملحوظة في الأحوال الجوية، تأتي بين استقرار حالة الطقس على بعض المناطق وأيضًا أمطار غزيرة على بعض المناطق المتفرقة وتحديدًا الساحلية بالجمهورية، واستعرضت هيئة الأرصاد توقعات حالة الطقس خلال الـ 5 أيام المقبلة وأيضًا خريطة هبوط الأمطار وأمكانها تحديدًا ومستوياتها.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاتها الأولى.. كيف ماتت الفنانة مها أبو عوف؟

حالة الطقس "الأحد"

طقس الأحد يشهد هبوط أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة وأحيانًا رعدية تصل نسبتها إلى 30% على العديد من مناطق الجمهورية، وتحديدًا الساحلية وهي "جنوب الوجة البحري ومدن القناة، وخليج السويس"، فضًلا عن أن الأمطار تمتد إلى القاهرة الكبري على فترات متقطعة، وتحديدًا في الساعات المتأخرة ليلًا وحتي الصباح الباكر.

اقرأ أيضًا:«تنمر عليّا علشان مريض سكر».. «فارس» طالب بـ«حقوق الزقازيق» يستغيث لعودة حقه

حالة الطقس "الاثنين"

وبالتالي يوم "الاثنين" يشهد استقرارا نسبيا في حالة الطقس خلال ساعات النهار الذي يتمثل في طقس معتدل خريفي على جميع مناطق الجمهورية، وتحديدًا القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والمدن الساحلية، وهناك فرص لسقوط أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة تصل نسبتها إلى 50% غلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء.

أمطار رعدية "الاثنين"

وتباعًا لطقس "الاثنين" الذي يشهد أيضًا هبوط أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة وفي بعض الأحيانًا تصل إلى رعدية على مناطق السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطة، بالإضافة إلى مستوى الأمطار يصل إلى 40%، ومتوقع أن تمتد إلى القاهرة الكبري.

طقس يومي "الثلاثاء والأربعاء"

وحالة الطقس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، يشهد انعدام تام في فرص سقوط الأمطار على جميع مناطق الجمهورية وتحديدًا المناطق الحدودية والساحلية للبلاد، بينما نجد وجود نشاط للرياح أحيانًا تتراوح بين 30 إلى 40 كم في الساعة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد في فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 5 أيام المقبلة: القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 19 إلى 20 درجة، والسواحل الشمالية تتراوح ما بين 18 إلى 20 درجة، وجنوب سيناء تتراوح ما بين 22 إلى 23 درجة، وشمال الصعيد تتراوح ما بين 18 إلى 20 درجة، وجنوب الصعيد تتراوح مابين 21 إلى 23 درجة.