الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعراض المتحور الجديد لكورونا BF.7 .. والفئات الأكثر عرضة

متحور كورونا
متحور كورونا

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إن متحور كورونا الجديد موجود في دول أخرى قبل انتشاره في الصين وتم ملاحظته في فبراير الماضي وينتشر في دول عديدة كأمريكا وأوروبا ولديه قدرة على نشر العدوى من الشخص الواحد إلى 10- 18 أشخاص أخرين وأكثر لذلك تظهر إصابة بالملايين في يوم واحد بالصين.

متحور كورونا الجديد BF.7

وأضاف الدكتور مجدي بدران، في تصريحاته لموقع وجريدة الطريق، أن هناك بعد عن الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية مع فيروس شديد العدوى وهو متحور فرعي من أوميكرون BF.7 هو BA.5.2.1.7. حيث أن فيروس كورونا "كوفيد 19" له أكثر من 500 متحور حتى الآن منهم المتحور الجديد.

أعراض المتحور الجديد

وتابع "بدران" خلال حديثه أن أعراض المتحور الجديد الفرعي أوميكرون BF.7 تتمثل في حدوث سعال خفيف وحمى والتهاب الحلق مع حدوث الإسهال وزيادته، مؤكدا أهمية الحفاظ على صحة كبار السن خاصة فوق 60 سنة والأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

ولفت عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إلى أننا مازلنا في حالة حرب ضد فيروس كورونا وتوفى حتى الآن أكثر من 6 ملايين و600 ألف في 3 سنوات حول العالم، كما أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الجائحة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي للمصريين: «رغم تداعيات الأزمة الكبيرة في العالم.. ماشين كويس»