الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل جديدة في توسعات محور عمرو بن العاص بالجيزة

محافظ الجيزة وعدد من القيادات خلال تفقد أعمال محور عمرو بن العاص
محافظ الجيزة وعدد من القيادات خلال تفقد أعمال محور عمرو بن العاص

كشفت المهندسة إيمان سعيد، رئيس جهاز تعمير الإسكان بالجيزة، عن أماكن العقارات التي جري تحديدها تمهيدًا لإزالتها، لربط محور عمرو بن العاص بالطريق الدائري، واستكمال باقي الأعمال ومن ثم البدء في التنفيذ، مشيرة إلى أنه جرى تعويض عدد كبير من سكان الصفا والمروة وشارع الأمل بالمطبعة فيصل.

وأكدت خلال تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنَّه جرى تحديد باقي العقارات من قبل هيئة المساحة التي تتعارض مع مسار المحور بطريق شارع المنشية بالطريق الدائري، تمهيدًا للبدء في الإزالة الفورية لاستكمال مسار المحور.

وتابعت مسؤول المشروعات والتعويضات، أن كل عقار جرى تحديده بعلامات تشمل حروفا وأرقاما من قبل هيئة المساحة وتجرى فيه عملية الإزالة، موضحة أنه جرى تحديد موعد لمقابلة سكان تلك العقارات لإبلاغهم بالقرارات، وتفاصيل موعد التعويضات التي يجرى صرفها.

اقرأ أيضًا: في جولة مفاجئة.. محافظ الجيزة يغلق مخبز غير ملتزم بالأوزان بشارع العشرين

وقالت إنَّ التعويضات ستشمل كل السكان المتضررين بتلك العقارات وستكون قيمتها 50 ألف جنيهًا للغرفة الواحدة، والحمام والمطبخ سيكونان بنفس السعر، و60 ألف جنيهًا لباكية المحال التجارية، موضحة أن هذا التعويض يشمل القاطن ولا يشترط أن يكون العقار مرخص من عدمه.

وتكثف الأجهزة المعنية أعمالها، لسرعة الانتهاء من محور عمرو بن العاص بمنطقة المطبعة بشارع فيصل، وإنجاز المدة الزمنية المقررة لافتتاح المحور، بهدف تيسير الحركة المرورية للمواطنين بمحافظة الجيزة.

وتشهد محافظة الجيزة، تنفيذ أعمال عدد من المحاور المرورية، لتخفيف العبء عن المواطنين في الحركة المرورية، وللحد من الزحام المروري والتكدس بالطرق في الجيزة.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يستمع لآراء المواطنين ويكلف بمتابعة شكواهم.. «صور»

موضوعات متعلقة