الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وزير التعليم: مبادرة المسرح المدرسي تستهدف اكتشاف مواهب الطلبة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، مشيرًا إلى أن المهمة الأساسية للمدارس هي تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية.

جاء ذلك خلال حفل تدشين مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية، وذلك خلال العرض المسرحي "تقدر" بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات "مدرستنا" والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلامية وبحضور وزير الشباب والرياضة، ووزيرة الثقافة، ومحافظ القاهرة، ومحافظ الجيزة، وعدد من الشخصيات الفنية والعامة.

وأوضح "حجازي" أنه من حق كل طالب أن يمارس جميع الأنشطة في المدرسة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو العلمية، مشددًا على أن هذه الخطوة تأتي في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي باكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وقال وزير التربية والتعليم: "تم تخصيص يوم كامل من كل أسبوع لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية حتى يكتسب كل طالب الذوق العام واللياقة البدنية اللازمة ومنح الفرصة لاكتشاف الموهوبين بالإضافة إلى رعايتهم حتى يكون لدينا فنانين عظام ورياضيين قادرين على المنافسة العالمية".

وأشاد "حجازي" بمبادرة إحياء المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلامية، مشددًا على أن هذه المبادرة تستهدف إعادة إحياء المسرح المدرسي في اكتشاف المواهب الجديدة من أبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضًا:

ضوابط الترشح لرئاسة لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة