الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق عرض «تقدر» ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي في دار الأوبرا

مسرحية
مسرحية

انطلق العرض المسرحي الغنائي "تقدر" على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، والذي يُقدم ضمن فعاليات مبادرة وزارة التربية والتعليم لإحياء المسرح المدرسي من جديد، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وقنوات مدرستنا ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تفاصيل العرض المسرحي "تقدر"

تستمر عروض مسرحية "تقدر" خلال يومي السبت والأحد 7 و8 يناير الجاري بمسرح دار الأوبرا، والعرض من تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، ديكور محمود صبري، كيروجراف هادي عواضة، وساعد في الإخراج كل من: مصطفى حسن، عمرو سمير، سامح عبد السلام، مصطفى شفيق، فتحي سالم، تيسير عبد العزيز، ستايلست أميرة صابر، مدير المشروع هاني الطمباري، و مساعد مدير هاجر سعيد.

تدور أحداث المسرحية حول مناقشة عدد من القضايا الشائكة مثل التنمر وطرق لرفض هذا التنمر وأيضا التعصب ويهتم العرض بقضية غرس الثقة في نفوس الطلاب من أجل أن يسعوا وراء أحلامهم لتحقيقها.

ويشارك في التمثيل بمسرحية "تقدر" نخبة من الفنانين والنجوم، منهم: النجمة يسرا، حنان مطاوع، محمد الشرنوبي، أسماء أبو اليزيد، محمد فراج، أكرم حسني، أحمد الرافعي.

نجوم تشارك لأول مرة بمسرحية "تقدر"

ويشارك في العرض مجموعة من ممثلي الجيل الصاعد، منهم: محمد عزازي، منذر مهران، ريتال ظاظا، هنا زهران، تيم إسماعيل، چنا صلاح، يوسف صلاح، ولأول مرة يشارك بالعرض مجموعة من النجوم الشباب ومنهم: أشرف فرحات، إسلام خالد، بهاء سليمان.

وتشارك الفنانة كارول سماحة بالعرض وفرقة بلاك تيما «BlackTheama»، ويلحن العروض الموسيقية بالمسرحية الفنان إيهاب عبد الواحد، وموسيقى الفنان ميشيل فاضل.

يذكر أن بعض القائمين على العرض المسرحي "تقد" كانوا قد أعلنوا أن المسرحية سيتم عرضها على القنوات الفضائية بعد الانتهاء من عرضها على خشبة مسرح دار الأوبرا.

تستمر عروض مسرحية "تقدر" على مدار يومي 7 و8 يناير الجاري، بمسرح دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة التعليم والتعليم وضمن عروض مبادرة إحياء المسرح المدرسي.

اقرأ أيضًا: «التنسيق الحضاري» يوضح حقيقة هدم منزل الأديب عباس العقاد بمصر الجديدة