الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:51 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التنسيق الحضاري» يوضح حقيقة هدم منزل الأديب عباس العقاد بمصر الجديدة

في الآونة الأخيرة، تداول عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورا لمنزل الأديب عباس محمود العقاد بأسوان، وقيل إن المنزل في حال تدهور ووجبت إزالته.

وفي هذا السياق، أصدر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة بيان رسمي بشأن ما تداوله حول هدم منزل «العقاد» بأسوان.


وأكد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في بيان رسمي: بشأن ما تداول عن هدم منزل الأديب عباس العقاد بأسوان وجب التصحيح للأخبار المتداولة، فالصور لمنزل الأديب الكبير عباس العقاد بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة وليس أسوان وهو ضمن المباني المسجلة بسجل حصر المباني ذات القيمة المتميزة بحي مصر الجديدة.

وأضاف: في شأن منزل الأديب عباس العقاد بأسوان، أنه تم صدر قرار بإخلاء المبني من السكان وذلك بسبب تدهور الحالة الإنشائية للمبني نتيجة هبوط أرضي وفق ما ورد بتقرير المركز الاستشاري بكلية الهندسة جامعة أسوان وذلك لظهور شروخ وتداعيات بالمبني.

وأوضح أن من الضروري إخلاء المبني من السكان حفاظا على الأرواح وقد قامت اللجنة الدائمة لحصر المباني ذات القيمة المتميزة بأسوان بمعاينة المبني وجاري إعداد تقرير نحو طريقة التدخل للترميم، حفاظا على العقار، وقد قامت الجهة الإدارية بالمحافظة بأخذ الاحتياطات اللازمة نحو تامين المواطنين، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ اللازم في ضوء ما ينتهي إليه تقرير لجنة حصر المباني ذات الطابع المعماري المتميز.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة الكتاب ناعيا محمد عناني: صاحب مدرسة رائدة في الترجمة

موضوعات متعلقة