الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كلاكيت تاني مرة… حيوانات تَرعَى داخل مقبرة العقاد بأسوان.. والمحافظ يتخذ إجراءً فوريا (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو لبعض الحيوانات ترعى داخل حرم ضريح الأديب الراحل عباس محمود العقاد وأسفل تمثاله، بطريق السادات، ويحيط بها عدد من الأماكن العامة والمزارات السياحية، ومنها وأمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، وكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل، وبجوار محتف النوبة.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم للفيديو المتداول، نظرًا لأهمية المنطقة لأنها تحتوي على العديد من الأماكن والمزارات السياحية، وعددًا من المؤسسات الهامة، كما أن ذلك الطريق المؤدي إلى السد العالي والبازارات السياحية، وخزان أسوان.

كما عبروا عن استيائهم، لما يمثله الميدان من أهمية لوجود تمثال وضريح الأديب الراحل عباس محمود العقاد، لأنه يعد من عظماء المحافظة ومصر.

وبدورها تواصلت الطريق، مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان للتعليق عن الواقعة، وعلق أن سلوكيات البشر فيصل فى ذلك الأمر، والمحافظة ستصادر فورا أى حيوانات تتواجد في غير الأماكن المخصصة لها، وسيتم مساءلة أصحابها، وستتخذ اللازم لمنع تكرار ذلك المشهد.

وتعد تلك الواقعة ليست الأولى، قد سبق اعتذر اللواء أشرف عطية، محافظة أسوان، لأسرة الأديب الراحل عباس محمود العقاد، في شهر أبريل من العام الماضي، على واقعة وضع "كمامة" على وجه تمثال آخر للأديب بميدان عباس العقاد.

وقال عطية، في تصريحات سابقة، إن الواقعة ارتكبها شباب صغير عديم الوعي، استغل فترة حظر التجوال.

وعلقت عطيات العقاد، ابنة شقيق عباس محمود العقاد، إن هناك حالة من الغضب والحزن الشديد تجاه من وضعوا "جوال" على هيئة "كمامة" على فم وأنف تمثال الأديب الراحل.

وتابعت العقاد أن عمها من عملاقة الأدب، مستنكرة أن يحدث ذلك في تمثالة من أهل بلده.

اقرأ أيضًا: ”ملحقتش تفرح”.. ندى شديد ضحية النزهة من المتفوقات بالترم الأول