الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرة الأديب عباس العقاد تنفي إخلاء منزله بأسوان: «كذب وشائعات»

منزل الأديب عباس العقاد في أسوان- الطريق
منزل الأديب عباس العقاد في أسوان- الطريق

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية بانتشار أنباء على بعض المواقع الإلكترونية حول صدور قرار بإخلاء منزل الراحل عباس محمود العقاد بشارع عباس فريد بمدينة أسوان تمهيدًا لإزالته، وسط حالة من الغضب سيطرت على محبي ألأديب والمفكر والصحفي والشاعر المصري الذي أثرى الحياة الثقافية بإبداعاته.

حقيقة إخلاء منزل الأديب عباس العقاد

ونفت أسرة عباس محمود العقاد، في تصريحات خاصة لموقع «الطريق» صدور أي قرارات بإخلاء منزل الأديب الراحل بأسوان، مشيرة إلى أن كل ما أثير حول هذا الشأن لا يعدو كونه شائعات وكذب وتضليل لا أساس له من الصحة.

وقالت عبير العقاد، حفيدة الأديب الراحل، إنّ الصورة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان «إزالة منزل عباس العقاد بأسوان» مضللة لأنها لمنزله في القاهرة.

وأرسلت عبير لموقع «الطريق» صورة حية تمّ التقاطها من داخل منزل الأديب الراحل محمود عباس العقاد بأسوان، والتي توضح تأثره ببعض التشققات، لكنها نفت بشكل قاطع صدور أي قرارات بإزالة أو إخلاء المنزل.

منزل عباس العقاد

وأكدت أن أسرة محمود العقاد، وعائلة عبد العزيز العقاد أبناء الأديب الراحل، يعيشون الآن في منزل أبيهم ولم يتم إخلائه بأي شكل من الأشكال أو تلقيهم أية إخطارات بذلك.

السيرة الذاتية لـ عباس محمود العقاد

عباس محمود العقاد مفكر وناقد وشاعر وصحفي وسياسي، يعتبر واحدًا من عمالقة الأدب المصري والعالمي. وبرغم حياته البسيطة وعدم تمكنه من إكمال دراسته بعد المرحلة الابتدائية إلا أن شغفه للقراءة والاطلاع جعله يدخل عالم الأدب والصحافة من أوسع أبوابه. لم يحب يومًا الوظائف الحكومية واعتبرها قيدًا له ولم يلتزم بأي منها بل تفرغ للكتابة والأعمال الأدبية.

قدم الكثير من المؤلفات النقدية والسياسية والإسلامية ودواوين الشعر وقد تجاوز عدد مؤلفاته المئة مؤلف، إلى جانب مجموعة ضخمة من المقالات الصحفية التي يصعب حصرها برقم.

بدايات عباس محمود العقاد

ولد عباس محمود العقاد في مدينة أسوان التابعة للصعيد المصري، في 28-حزيران-1889. والده كان يعمل أمينًا للمخطوطات في أسوان ووالدته ابنة آغا عمر كردي وهو واحد من قادة محمد علي باشا.

اقرأ أيضًا: مصانع «تحت السلم» تحصد أرواح الأطفال.. تعذيب وتشغيل بالسخرة