الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهود مواجهة غلاء الأسعار.. انضمام الشرقية وأسوان لقائمة «أهلا رمضان»

معارض أهلاً رمضان_ باندكس
معارض أهلاً رمضان_ باندكس

استمرارا لجهود الدولة المصرية في دعم المواد محدود الدخل، وذلك بواسطة توفير السلع الاستراتيجية الأساسية بأسعار مخفضة ومناسبة، وجاءت توجهات وزيرة التموين الدكتور علي مصيلحي، بإنشاء معارض "أهلاً رمضان" في عدة محافظات على مستوى الجمهورية، وبالتالي تم افتتاح معرضين في "أسوان والشرقية" بواسطة شوادر متفرقة في عدة مناطق.

اقرأ أيضًا:ارتفاع رسوم ترخيص صيد الهواة إلى 217 جنيها بدلا من 10 جنيهات

شوادر ومنافذ السلع في أسوان

وفي تصريحات سابقة، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم تدشين عدد 5 شوادر في أكبر 5 مراكز بالمحافظة، وذلك لتوفير جميع السلع الأساسية للمواطنين بجميع أنواعها، فضًلا عن أن الشوادر بها نوع من التنافس بين الشركات لتخفيض الأسعار من أجل جذب المواطنين، والمساهمة في توفير السلع أيضًا لمحدود الدخل.

اقرأ أيضًا:نجاح عملية إزالة ورم يزن 20 كجم من أمعاء مريض بمعهد جنوب مصر للأورام

تحديد الشراء للسلع في أسوان

وأوضح "محافظ أسوان" أن هناك جلسة مع كبار التجار بالمحافظة حول أهمية توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين في ظل الأزمة العالمية التي تمر بها دول العالم، مشيرًا إلى أن الأمر يستهدف أيضًا توفير كميات كبيرة من السلع عن طريق تحديد شراء السلعة تجنبًا لحدوث أزمة، بالإضافة إلى توفير مخزون آمن من السلع الاستراتيجية.

توفير النوافذ داخل الدواوين بالشرقية

وعلى جانب آخر، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك توفيرًا للسلع الأساسية في مختلف شوادر ومنافذ معارض "أهلاً رمضان" بأسعار مخفضة للمواطنين داخل المحافظة، موضحًا أن هناك ما يقرب من 1050 منفذ يتراوح بين ثابت ومتحرك لتوفير السلع للمواطنين، وجميع المديريات وفرت منافذ داخل الدواوين لتوفير السلع للعاملين.

أسعار السلع في الشرقية

وأردف "غراب" أن هناك رقابة مشددة على جميع الأسواق لضمان توفر السلع بأسعار مناسبة، مؤكدًا على عدم وجود مشكلة في أي سلعة وجميعها متوفرة بكميات كبيرة، حيث إن سعر اللحوم يتراوح بين 160 إلى 180 جنيه، والمستوردة يتراوح ما بين 120 إلى 130 جنيه، متابعًا أن أسعار كيلو الدواجن يتراوح ما بين 40 إلى 45 جنيه، وكرتونة البيض من 75 إلى 80 جنيه، والسكر 17 إلى 20 جنيه، وهناك نوع من السكر يباع بسعر يتراوح ما بين 14.5 إلى 17 جنيه.

مواجهة جشع التجار والاحتكار

وتستمر الدولة في تنفذ خطة تدشين معارض "أهلاً رمضان" في باقي المحافظات، وذلك في إطار رفع منظومة حماية المواطنين من جشع التجار والاحتكارية في السلع، وأيضًا تنفيذ القانون على كل ما يحتكر سلعة أو يتلاعب في مستوى الأسعار.