الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية: تراجع في الأسعار قريبًا.. وتخفيضات المنافذ تصل لـ 30%

سلع أساسية
سلع أساسية

كشف الاتحاد العام للغرف التجارية في بيان صادر عنه اليوم، أنه تمت طرح جميع السلع التي تم الإفراج عنها خلال الشهر الماضي والمقدر قيمتها بنحو 6.8 مليار دولار في الأسواق المحلية والمصانع عادت العمل بكامل طاقتها فضلا عن أن الأسعار ستنخفض خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع افتتاح معارض أهلا رمضان.

واضح الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الصناعة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة للتنسيق فيما يخص معارض أهلا رمضان حيث تم افتتاح أكثر من 200 منفذ على مستوى محافظات الجمهورية، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تتناسب مع احتياجات المواطنين.

وأكد علاء عزوز أمين عام الغرف التجارية، إن هذه المنافذ تم وضع آليات سلاسل إمداد لها سواء من خلال المنتجين الذين يقدمون خصومات تتراوح ما بين 20 إلى 30 % أو من خلال شركات الجملة وتوفير كل ما يحتاجه المنفذ.

وأوضح أنه سوف يتم طرح سعر الأرز في المنافذ بسعر يتراوح من 14 إلى 18 جنيه، والسكر سوف يتم طرحه بسعر 14 جنيه، بينما يتم طرح المكرونة بسعر 12.5 جنيه والعدس الاصفر بسعر 34 جنيه للكيلو وزجاجة الزيت بسعر يبدأ من 38 جنيه ويصل حتى 40 جنيه.

في حين يتم طرح الفول البلدي بسعر 27 جنيه والدواجن المجمدة بسعر 65 جنيه بينما تسجل سعر اللحوم البرازيلية المجمدة 79 جنيه، والسوداني 115 جنيه، والبلدي يبدأ من 140 جنيه، وسوف يتم طرح كرتونة البيض بسعر 72 جنيه.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية