الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ25% إلى 100 مليار جنيه خلال 4 أيام

بنك مصر والبنك الأهلي
بنك مصر والبنك الأهلي

قالت مصادر مصرفية مطلعة، إن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المرتفع الذي يصل إلى 25% في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، ارتفعت لتسجل نحو 100 مليار جنيه خلال 4 أيام.

حصيلة شهادة الـ 25% بالبنك الأهلي المصري

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن حصيلة بيع الشهادة البلاتينية الجديدة التي طرحها البنك الأهلى المصري بعائد يصل إلى 25% قد بلغت نحو 66 مليار جنيه منذ طرحها يوم الأربعاء الماضي وحتى نهاية يوم أمس السبت.

حصيلة شهادة الـ 25% في بنك مصر

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن حصيلة بيع شهادة ادخار "طلعت حرب" التي أصدرها بنك مصر بعائد يصل إلى 25% قد سجلت أكثر من 32 مليار جنيه خلال الـ4 أيام الماضية.

يذكر أن الشهادات الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، بجانب أن نسبة العائد للشهادة تبلغ 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5% سنويًا.

وقام كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بإتاحة إصدار الشهادات الجديدة بفئات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث يستهدف البنكان من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر سواء كانوا مصريين أو أجانب.

شهادات الادخار بفائدة 25%

يشار إلي إمكانية الاقتراض بضمان هذه الشهادات، وكذلك إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، بجانب أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك على أن يكون وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ 25% إلى 60 مليار جنيه خلال 3 أيام

الشهادات تتاح من خلال جميع فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، كما أنها متاحة عبر الإنترنت وتطبيق الموبيل البنكي، ومراكز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنكين.