الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:17 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكويت تأسف لتصرف بعض طلابها في مصر وتدعوهم للالتزام بالقوانين

دعت السفارة الكويتية في مصر، الطلبة الدارسين بالقاهرة إلى الالتزام بالقوانين المصرية، وعبرت عن أسفها لواقعة الشجار التي حدثت بأحد المجمعات التجارية في الإسكندرية.

قالت سفارة الكويت في القاهرة في بيان، تعليقًا على انتشار مقطع فيديو على تويتر، يظهر فيه طلبة كويتيين وأفراد أمن في أحد المجمعات التجارية بمحافظة الإسكندرية "ما حدث هو مشاجرة بين مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين هناك في أحد المجمعات التجارية نجم عنها بعض الإصابات الطفيفة".

ويأتي البيان لينفي ما تم تداوله من شائعات حول تعرض طلبة كويتيين لاعتداء الأمن عليهم.

وقال البيان: "تدخل أفراد أمن المجمع لفضها -المشاجرة- وتتابع السفارة والملحق الثقافي بالإسكندرية حاليا مجريات التحقيق لدى الجهات المختصة".

وعبرت السفارة الكويتية عن أسفها لتصرف الطلبة، وقالت في البيان الذي نشرته أيضا وزارة الخارجية الكويتية "السفارة إذ يؤسفها ما حدث فإنها تعبر عن استيائها لمثل هذه التصرفات التي بدرت من بعض أبنائها الطلبة وتدعو إلى الالتزام بالانظمة والقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية".

وفي بيان لاحق، أعلنت السفارة الكويتية في القاهرة، أنه تم الإفراج عن الطلبة المحتجزين، وجددت التأكيد على ضرورة احترام القوانين المصرية.

وقال البيان الثاني للسفارة بهذا الصدد: "نتيجة للاتصالات التي قامت بها السفارة مع المسؤولين المختصين لدى جهات التحقيق المصرية حرصاً منها على أمن وسلامة أبنائها الطلبة الدارسين ولضمان حسن التعامل معهم هناك، فقد تم الافراج عن جميع الطلبة الكويتيين عصر هذا اليوم السبت".

أضاف البيان: "تجدد سفارة دولة الكويت بالقاهرة دعوتها لكافة أبنائها الطلبه الدارسين في جمهورية مصر العربية إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها هناك".

اقرأ أيضا: احتجاجات «السترات الصفراء» تعود إلى شوارع فرنسا مجدد