الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. القوات الجوية تحاول إجلاء مسؤولين بالقصر الرئاسي بالبرازيل بعد اقتحامه

اقتحام القصر الرئاسي في البرازيل ـ فرانس 24
اقتحام القصر الرئاسي في البرازيل ـ فرانس 24

طالب أنصار الرئيس البرازلي الأسبق "بولسونارو"، اليوم الأحد، الرئيس الحالي "لولا دا سيلفا" بتقديم استقالته، داعين الجيش للتدخل في تصحيح نتيجة الانتخابات التي أجريت في أكتوبر من العام الماضي 2022.

واندلعت اشتباكات بين قوات الأمن، وأنصار الرئيس السابق، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل، فيما حطم أنصار "بولسونارو" الغرفة الخاصة بالرئيس داخل القصر الرئاسي.

من جانبه علق حزب العمال التابع للرئيس البرازيلي، على أحداث الشغب التي تشهدها البلاد، وطالب باحتواء مؤيدي بولسونارو، كما طلب من الأمن التعامل مع المتظاهرين برفق.

وشدد الحزب على أن تصرفات مناصر الرئيس الأسبق جريمة ضد الديمقراطية، فيما أمر الادعاء العام في البرازيل بفتح تحقيق عاجل ضد المتورطين في اقتحامات المباني الحكومية، وفي مقدمتها القصر الرئاسي، والكونجرس.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية عن مصادر مسؤولة، قولها إن عددًا من المسؤولين داخل القصر الرئاسي في البرازيل ينتظرون القوات الجوية لإجلائهم في مكان آمن، بعد اقتحامه من قبل مناصري الرئيس الأسبق.

في السياق ذاته شدد وزير العدل البرازيلي على أن محاولات الاقتحام للمقار الرئيسية للبلاد من قبل أنصار "بولسونارو" لن تسود، مشددا على أن قوات الأمن انتشرت بكثافة في كافة أنحاء البلاد للسيطرة على الوضع.

اقرأ أيضا| السعودية.. صحاري خضراء وجبال مكة تتحول لجنة بعد الأمطار «فيديو وصور»