الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ 25% إلى 155 مليار جنيه

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع حصيلة بيع شهادات الإدخار الجديدة ذات العائد المرتفع الذي يصل إلي 25%، في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، لتسجل نحو 155 مليار جنيه بنهاية يوم أمس الاثنين.

حصيلة شهادة الـ 25% بالبنك الأهلي المصري

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات، أن حصيلة بيع الشهادة البلاتينية الجديدة التي طرحها البنك الأهلي المصري بعائد يصل إلى 25% قد ارتفعت إلي نحو 105 مليارات جنيه منذ طرحها يوم الأربعاء الماضي.


حصيلة شهادة الـ 25% في بنك مصر

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصيلة شهادة ادخار "طلعت حرب" ذات العائد 25% سجلت نحو 50 مليار جنيه منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، وحتي الأمس.

يذكر أن الشهادات الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، بالإضافة إلي أن نسبة العائد للشهادة تبلغ 25% سنويًا تصرف بنهاية المدة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5% سنويًا.

وقام كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بإتاحة إصدار الشهادات الجديدة بفئات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما أنهم يستهدفان من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر "مصريين أو أجانب".

شهادات الادخار بفائدة 25%

ويمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادات، وكذلك إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك على أن يكون طبقا لقواعد الاسترداد والأحكام والشروط المنظمة.

يشار إلي أنه تم إتاحة كافة الشهادات بواسطة جميع فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بالإضافة إلي إتاحتها من طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي، بجانب إتاحتها عبر مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنكين.

اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع حصيلة شهادات الـ 25% إلى 109 مليارات جنيه «خاص»

وقرر كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر يوم الخميس الماضي، فتح 272 فرعًا من فروعهم بمختلف أنحاء الجمهورية، يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023 من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءًا، والأحد الموافق 8 يناير 2023 من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءًا، لخدمة العملاء الراغبين في شراء شهادات الادخار الجديدة، بالإضافة إلي التنازل عن العملات الأجنبية.