الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. ارتفاع حصيلة شهادات الـ 25% إلى 109 مليارات جنيه «خاص»

الجنيه المصري
الجنيه المصري

ارتفعت حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المرتفع الذي يصل إلي 25% في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، لتسجل نحو 109 مليارات جنيه منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي.

حصيلة شهادة الـ 25% في بنك مصر

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن حصيلة شهادة ادخار "طلعت حرب" ذات العائد 25% وصلت إلى نحو 39 مليار جنيه ومنذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، على الرغْم إجازة عيد الميلاد المجيد.

حصيلة شهادة الـ 25% بالبنك الأهلي المصري

من جانبه، أوضح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة، أن حصيلة بيع الشهادة البلاتينية الجديدة التي طرحها البنك الأهلي المصري بعائد يصل إلى 25% قد بلغت نحو 70 مليار جنيه منذ طرحها يوم الأربعاء الماضي وحتي اليوم.

يشار إلي أن الشهادات الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، بجانب أن نسبة العائد للشهادة تبلغ 25% سنويًا تصرف بنهاية المدة، وهو إلى ذلك من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 22.5% سنويًا.

وأتاح كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، إصدار الشهادات الجديدة بفئات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما يستهدف البنكان من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر "مصريين أو أجانب".

شهادات الادخار بفائدة 25%

كما يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادات، بجانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، وهو إلى ذلك يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، على أن يكون ذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

اقرأ أيضا.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ25% إلى 100 مليار جنيه خلال 4 أيام

ويذكر أنه تم إتاحة كافة الشهادات بواسطة جميع فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بالإضافة إلي إتاحتها من طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي، وكذلك إتاحتها عبر مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنكين.

وأعلن كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر يوم الخميس الماضي، فتح 272 فرعًا من فروعهم بمختلف أنحاء الجمهورية، يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023 من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءًا، والأحد الموافق 8 يناير 2023 من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءًا، لخدمة العملاء الراغبين في شراء شهادات الادخار الجديدة، وكذلك للتنازل عن العملات الأجنبية.