الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحرية الأمريكية تصادر 2000 بندقية كلاشينكوف قبل وصولها للحوثيين

تعبيرية
تعبيرية

قالت البحرية الأمريكية إنها صادرت ما يزيد عن 2100 بندقية كلاشينكوف، في خليج عمان، يعتقد أنها أرسلت من إيران إلى مليشيات الحوثي في ​​اليمن.

قال تيموثي هوكينز، الناطق باسم الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين، في بيان إن جنودًا على متن زورق دورية ساحلي للبحرية الأمريكية يُدعى يو إس إس شينوك، اعترضوا يوم الجمعة 6 يناير مركبًا شراعيًا في خليج عمان.

وأوضح المسؤول الأمريكي أنه تم ضبط أكثر من 2100 بندقية من طراز كلاشينكوف، ملفوفة في قماش أخضر، على متن المركب الشراعي، وقال إن الأسلحة كانت مماثلة لأسلحة أخرى سبق أن استولت عليها البحرية الأمريكية، أرسلتها إيران إلى اليمن.

وقال هوكينز، إن الطاقم اليمني أكد أن المركب كان يسلك طريقا "يستخدم -في السابق- لنقل البضائع غير المشروعة إلى الحوثيين في اليمن قمنا سابقا بإغلاقها".

وأضاف هوكينز أن الطاقم اليمني المحتجز سيعاد إلى منطقة تسيطر عليها الحكومة الشرعية في اليمن.

ذكرت بعثة الأمم المتحدة الدولية في اليمن، في تقريرها الصادر في 9 سبتمبر 2020، أن دولًا غربية مثل فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وكندا وإيران زودت الأطراف المتصارعة في اليمن بالأسلحة.

وأعلنت البحرية الأمريكية في الأول من ديسمبر، أنها صادرت أكثر من 50 طنًا من القذائف والصواعق ووقود الصواريخ، على متن قارب يُعتقد أنه تم إرساله من إيران إلى اليمن في خليج عدن. ​​

ويسيطر الحوثيون المدعومون من إيران على العاصمة صنعاء وبعض المناطق في اليمن منذ سبتمبر 2014.

اقرأ ايضا: الرئيس البرازيلي الأسبق يدخل المستشفى ويوجه رسالة لأنصاره