الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خلال زيارتها الأولى.. الفريق أسامة ربيع يلتقي نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الإقليمي في مكتب الشئون السياسية والعسكرية خلال زيارتها الرسمية الأولى لقناة السويس، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وشدد الفريق أسامة ربيع، على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لمشروعات تطوير القناة وذلك للأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها قناة السويس في المجتمع الملاحي والدولي.

وأضاف ربيع، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة الذي يستهدف زيادة معدلات الأمان الملاحي بهذا القطاع الحيوي وزيادة أعداد السفن العابرة.

وأشار، إلى أنه تم اكتمال منظومة الأمان والسلامة البحرية للسفن العابرة من خلال ما تمتلكه الهيئة من خبرات متراكمة في مجال الإرشاد البحري و الخدمات الملاحية و الإنقاذ.

على جانب أخر، ثمنت ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية الجهود المبذولة من قبل الهيئة لتطوير المجرى الملاحي للقناة وضمان العبور الآمن للسفن بكافة أنواعها.

وأشادت ريزنك بكفاءة القناة في إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات العملاقة EVER GIVEN، لافتة أن هذا الحادث أثبت للعالم أجمع أهميتها وقدرتها على التعامل مع المواقف الطارئة والتحديات المختلفة.

وأفادت، أن قناة السويس أصبحت بمثابة بيت خبرة يمكن اللجوء إليه في حالة حدوث مواقف طارئة في المجتمع الملاحي الدولي.

في ختام اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع هدية تذكارية إلى ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية.

وشملت الزيارة القيام بجولة بحرية بقناة السويس الجديدة للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.

اقرأ أيضا.. عاجل.. البنك المركزي يعلن ارتفاع معدل التضخم الأساسي إلى 24.4% خلال ديسمبر الماضي