الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفع بـ4 قاطرات لسحب السفينة جلوري المعطلة بقناة السويس

السفينة جلوري- بيان هيئة قناة السويس
السفينة جلوري- بيان هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم الدفع بعدد 4 قاطرات من أجل قطر السفينة جلوري المعطلة في قناة السويس.

ووجه الفريق أسامة ربيع، في بيان، رسالة طمأنة بشأن انتظام حركة الملاحة بالقناة، حيث انتظمت عملية دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما سيجري عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة GLORY عبورها بالقناة بمساعدة قاطرات الهيئة.

قطر السفينة جلوري من قناة السويس

وأوضح رئيس قناة السويس أن السفن التي عملت على قطر السفينة جلوري تتقدمها القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن، للتعامل السريع مع الموقف وقطر السفينة، بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل.

وأضاف رئيس قناة السويس في بيان، أن فريق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ لماكينات سفينة الصب جلوري GLORY في الكيلو متر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من تركيا ومتجهة إلى الصين، حيث يجري العمل الآن على قطر السفينة العاطلة للكيلو متر 51 ترقيم القناة.

بحسب رئيس قناة السويس، يبلغ طول السفينة 225 مترا، وعرضها 32 مترا، بحمولة قدرها 41 ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي إنشكيب.

وتسجل التقارير الملاحية، اليوم الإثنين، عبور 51 سفينة من الاتجاهين، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 25 سفينة، ومن اتجاه الجنوب تعبر 26 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة.

اقرأ أيضًا..اقرأ أيضا.. عاجل.. ارتفاع حصيلة شهادات الـ 25% إلى 109 مليارات جنيه «خاص»