الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. سيتم تصديره للعالم.. أول تعليق من الشركة الألمانية على اكتشاف حقل غاز جديد بشرق دمنهور

حقل غاز في مصر
حقل غاز في مصر

أعلنت مصر عن اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي المُسال، في منطقة التنيب في شرق دمنهور، وذلك بالتعاون مع شركة "فينترسال ديا" الألمانية.

وأكدت الشركة الألمانية، في بيان لها، اليوم الخميس، أن المنطقة ستعمل في الأيام القليلة القادمة، على تقييم الاكتشاف، ليتحول إلى خط ربط مع البنية التحتية، القريبة في دسوق.

وأوضحت الشركة، إن تقسيمة الحصص تتعدد بين "40%، وشريكتاها "كيرون إنرجي 40%،"آي إن إيه" INA 20% والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، ستقوم بتقييم الاكتشاف، وتقوم شركة دسوق للبترول ديسوكو بتشغيل مشروع غاز دسوق، وهو مشروع مشترك بين فينترسال دِيا والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس".

ومن جانبه أكد سامح صبري، مدير عام فينترسال دِيا مصر، "نتطلّع إلى النموّ في مصر، ويشكّل الاكتشاف الجديد مؤشراً إيجابياً على هذا الصعيد، وفي الوقت الذي تزداد فيه الحاجة إلى موارد طاقة إضافية لدى كلّ من مصر والدول الإقليمية والعالم، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير كميات جديدة أخرى من هذه الموارد".

وقال نائب أول رئيس الشركة والمسؤول عن الاستكشاف العالمي بها، جورج بريسر، إن "الاكتشاف يعد نجاحاً جديداً، وسنتمكن من تطوير الاكتشافات التجارية بسرعة وتوفير موارد غاز إضافية".

في ما أكد مدير عام "فينترسال" سامح صبري، أن شركته تتطلع إلى النموّ في مصر، ومؤكدا أن الاكتشاف الجديد يشكل مؤشراً إيجابياً على هذا الصعيد، وفي الوقت الذي تزداد فيه الحاجة إلى موارد طاقة إضافية لدى كلّ من مصر والدول الإقليمية والعالم، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير كميات جديدة أخرى من هذه الموارد.