الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الأجهزة الكهربائية: استقرار الأسعار مرهون بسعر الصرف

وافي ابو سمرة
وافي ابو سمرة

أشاد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للإفراج عن السلع المكدسة في الموانئ، وتسهيل إجراءات الإفراج عنها خلال الفترة الأخيرة.

وقال أبو سمرة، إن أسعار الصرف قد تدفع الموزعين إلى تثبيت الأسعار، وذلك لأن استقرار الأسعار مرهون باستقرار سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع متوقع لأسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة بسبب الدولار

وتابع ، أن أسعار الأجهزة الكهربائية، قد تشهد ارتفاعاً في الأسعار خلال الأسبوع الحالي، نتيجة قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف، والارتفاع الكبير الذي يشهده الدولار أمام الجنيه، والذي تخطى حاجز الـ 32 جنيها في سابقة هي الأولى من نوعها، مما أحدث بلبلة وصدمة كبيرة في الأسواق.

وأشار أبو سمرة، أن مشكلة الموزعين الحالية ليست في تحرير سعر الصرف، ولكن الأزمة الحقيقية في عدم استقرار الأسعار وارتباك السوق، إضافة إلى نقص البضائع.

وتوقع أبو سمرة، أن يشهد سوق الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية استقرارا في الأسعار، بعد قرارات مجلس الوزراء المنظمة لسعر الصرف، وخروج البضائع المكدسة من الموانئ، والتي من شأنها أن تحدث انفراجة كبيرة في السلع التي يعاني السوق المصري من عدم توافرها.

اقرأ أيضا: «الإسكان»: بدء التسجيل بالطرح الجديد لوحدات سكن ودار مصر وجنة يوم الأحد