الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 نصائح لمواجهة زيادة الأسعار وترشيد الاستهلاك

حيل تساعدك على حياة مستقرة-ياندكس
حيل تساعدك على حياة مستقرة-ياندكس

تزايدت عملية البحث عن أفضل الطرق لترشيد الإنفاق، في ظل ارتفاع الأسعار بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع.

وينصح بشراء مستلزمات المنزل من المجمعات الاستهلاكية، وأيضا أماكن منخفضة السعر، ويفضل استخدم بديل البروتين الحيواني بالبروتين النباتي.

يرصد لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، نصائح تساعد على ترشيد الإنفاق وتوفير المصروفات.

نصائح تساعد على ترشيد الإنفاق وتوفير المصروفات

-هناك بعض الأشياء، التي لا يدركها العديد من السيدات في المنزل، وهو يمكن إعادة طهي ألذ الأكلات من بقايا الطعام، بدلا من رميه، يمكنك استخدمه بصنع الطواجن والسندوتشات.

في حالة وجود طعام، قومي بحفظه في إناء محكم في الفريزر واخرجيه عند الضرورة.

-يفضل تقدم طبق واحد للشخص، بحيث يشمل كل أشكال الطعام، ولكن يكون بكمية قليلة، لتجنب سوء التغذية.

-يلزم وضع الميزانية، حتي تتماشي مع المصاريف الجديدة.

-ينصح باتباع السلع الغذائية قليلة الثمن، مع محاولة الاستغناء عن أي بند من البنود، يفضل تحديد نوع الأصناف التي يتم تناولها على مدار الأسبوع، لتفايدي هدر الطعام والمال، وذلك بحساب وزن ما نحتاجه من البقالة.

-العمل على تحديد الأصناف بشكل يومي، يعد من أهم الأمور المريحة لسيدات المنزل، وعن طريقها توفر في الوقت والمجهود والأموال.

عند الانتهاء من سلق أي نوع من أنواع اللحوم، اذ كانت لحمة أو فراخ، يجب الاحتفاظ بجزء من المرق داخل الفريزر، عند الحاجة له، وفي حالة عدم توافر لحمة بالمنزل، استخدمي البديل وهو الخضروات الورقية ومنها البطاطس والكوسة والملوخية والبسلة وغيرها بجانب الأرز.

-يوجد عددا من أفضل الطرق السهلة، لإعداد أصناف، تحتوي على اللحوم، وتكون بشكل اقتصادي أيضَا، ومنها إعادة بقايا اللحم من الدجاج بتحضير ساندوتشات التاكو أو الشاورما، بالإضافة لعمل تشيكن وينجز، التي تكون من أجنحة الفراخ أو تحضير صينية البطاطس وطاجن التورلي مع الأجنحة، والكفتة "كفتة داود أو كفتة الأرز".

اقرأ أيضا: سعود الشريم يتصدر التريند.. هل استقال من إمامة المسجد الحرام؟