الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمنع الإصابة بمرض السكري.. تعرف على فوائد تناول الخضراوات الورقية

الخضروات الورقية-ياندكس
الخضروات الورقية-ياندكس

تلعب الخضروات الورقية دورًا هامة لصحة الإنسان، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، حيث تساعد على تحسن الحالة المزاجية، وتحمي من أضرار كثيرة، لذا ينصح بشكل منتظم على تناول تلك الخضروات، مثلا كلا من "الجرجير، والسلق، والبنجر، والسبانخ، الكرنب الأخضر، واللفت، وأوراق الخس".

ويرصد لكم موقع "الطريق"، أهم الخضروات الورقية المفيدة لصحة الإنسان، حسب ما ذكر موقع verywellfit، من خلال السطور التالية:

هناك البعض من الخضروات، التي تحتوي على الكثير من المعادن والألياف ثم الفيتامينات، منها ذات اللون الأخضر الداكن وفرة والمغذية، موضحة أن عندما يوجد خضار لونه أخضر داكن سيضيف قيمة إلى نظامك الغذائي، وهي فيتامين أ وفيتامين ج، لإحتوائها على مضادات الأكسدة والألياف وحمض الفوليك وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

-تتميز الخضروات بمنع الإصابة بمرض السكري، وأيضا تقلل من تصلب الشرايين، يكون عن طريق خفض الكالسيوم في لويحات الشرايين.

-تتمتع الخضروات بالعديد من المزايا، حيث تحمي العظام والعضلات والمفاصل من الهشاشة والكسور والضعف، لأنها تحتوى على المزايد من الفيتامينات، لتعزز صحة العضلات.

-اثبتت النتائج العلمية، عند الإكثار من تناول الخضروات الورقية، تعمل على تجنب الإصابة بتلك الأمراض المزمنة، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية.

-من أهم مميزات الخضروات الورقية، تحمي البشرة من التجاعيد والجفاف أيضا.

-كما تعمل على تحسين جهاز المناعة للجسم، وحمايته من الأمراض.

اقرأ أيضا: «متكلفش نفسك كتير».. خبيرة تقدم أفضل الطرق لترتيب سفرية مع أولادك