الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متكلفش نفسك كتير».. خبيرة تقدم أفضل الطرق لترتيب سفرية مع أولادك

التحضير للسفر والرحلات- ياندكس
التحضير للسفر والرحلات- ياندكس

من المعتاد يكون هناك الكثير من العائلات تستعد للسفر والرحلات مع أبنائهن، من أجل مشاهدة الأماكن الجذابة، لذا تهتم الأمهات على ترتيب الأشياء، لاستعدادهم للسفر.

في ذات السياق، تقدم ياسمين رشاد، مختص في ترتيب السفر والرحلات، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، أهم النقاط الأساسية عند السفر بشكل عام مع أولادهم، وكما يلي:

أشارت خبيرة ترتيب السفر، إلي أنه يجب اخبار الأبناء بهذه الرحلة، لأنها لن تحسب مفأجاة، حتي يستعدون على تجهيز الأدوات والأشياء المستخدمة وقت الرحلة، لذا يفضل التخيل مع وضع الخطط، لأنهم من العناصر، التي تجعل الإنسان سعيد للغاية أكثر من عنصر المفاجأة».

يفضل حجز المكان قبلها بفترة مناسبة:

أكدت أنه يجب معرفة المكان التي يذهبوا إليها أثناء رحلتهم، وأيضا حجزه قبلها بوقت مناسبة، إذا كان بدخل مصر أو برة مصر، خاصة عند وجود الأبناء، يلزم الترتيب بشكل أدق " حتي لن يشعر الأبناء بوقت فراغ أو إنهم زهقانين ويبدأو يزنوا عليكِ".

عشق الأطفال للبحر والرملة:

أضافت أيضا، أن الأطفال يفضلون نزول البحر أو الجلوس على الرمل، لذلك تنصح بالذهاب لأماكن بها بحر وهوا، مثلا الغردقة والجونة وسهل حشيش، وأيضا اذ كانت تشمل البيوت الفلاحي، أو كل هذه الأشياء، لأنها تفرق بشكل كبير مع نفسيتهم، وخاصة الأماكن الريفية، التي تساعدهم على الاسترخاء واستكشاف الجديد باستمرار والتخلي عن التكنولوجيا بشكل كبير.

اقرأ أيضا: «احذرو الأطعمة المصنعة».. أفضل الأكلات في فترة الامتحانات

موضوعات متعلقة