الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتفاع اللحوم.. فوائد تناول الأسماك صغيرة الحجم

الأسماك-ياندكس
الأسماك-ياندكس

في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها العالم، ارتفاع في أسعار السلع الغذائية، حيث يواجه المواطنين تلك الأزمة بتقليل التكاليف عن شراء الأنظمة الغذائية، لذلك يميل البعض لشراء الأسماك بدايلا للحوم، كما أنها تتميز بفوائد عديدة، لاسيما تكون مصدر أساسي للبروتين وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية والعديد من المعادن والفيتامينات.

لذلك تشير الأبحاث العلمية، بأن تناول كمية من الأسماك واللحوم، يصبح خيارا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالبروتينات والدهون والعناصر الغذائية، وفي بعض الأحيان يقع الشخص في حيرة بين تناول الأسماك أم اللحوم، ولا يعرف مزايا كل منهما، لذا تكون الإجابة الأسماك فورًا.

وفقا لما نشر بموقع“ميديكال نيو"، بأن الأسماك، قد تحسن من صحة الجسم، لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية الموجودة فيه، التي تساعد على تدفق الدم بشكل منتظم للدماغ، وأيضا مفيدة لصحة القلب.

تعرف على مستويات البروتين:

يميل الكثير من الأشخاص لتناول اللحوم والأسماك، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات، من أجل الحصول على نسب البروتين التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى الدهون والكربوهيدرات.

اثبتت النتائج العلمية، بأن الأسماك تحتوي على مستويات متفاوتة من البروتين، حيث نجد توافر3 أقيات من التونة حوالي 25 جرامًا من البروتين، وتوفر 3 أقيات من صدور الدجاج حوالي 27 جرامًا من البروتين.

عناصر الأوميغا

تمثل الأسماك عنصر هامًا لصحة الجسم، حيث تتعدد مزايا صحية، لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تعمل على التخلص من مشكلات القلق والاكتئاب، كما تعد مفيدة لصحة الحوامل.

اقرأ أيضا: طبيب نفسي يكشف أضرار السوشيال ميديا في فترات الامتحانات