الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية: 8.5 مليار دولار قيمة الإفراج عن السلع خلال 40 يومًا

جمارك
جمارك

قال أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن موانئ مصر بها سلع هائلة لم يتم الإفراج عنها وتبلغ قيمتها أكثر من 15 مليار دولار، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالإفراج عن السلع المحتجزة داخل الجمارك تم الإفراج عن سلع لمختلف الأغراض الاستيرادية.

قيمة الإفراجات عن البضائع خلال 40 يوم

وأضاف عبد الواحد أنه خلال الفترة من أول ديسمبر 2022‪ حتى 10 يناير الجاري ما تم الإفراج عنه وصلت قيمه إلى 8.5 مليار دولار على مختلف السلع المختلفة، تتمثل في المواد الغذائية ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام وقطع الغيار لتحريك عجلة الصناعة وزيادة الإنتاج.

تدفق كافة السلع قبل شهر رمضان

وأكد عبد الواحد أن رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والتموين حريصين على تدفق كافة السلع للمواطنين خلال الفترة المقبلة استعدادا لشهر رمضان المبارك لتوفير احتياجاته بالجودة والسعر المناسبين، وأضاف أن تلك الافراجات تساعد على الحد من زيادة اسعار السلع.

وكشف أن الإفراجات تضمنت العديد من السلع وتتمثل في "خامات دوائية، ذرة، فول صويا لدعم قطاع الدواجن، ولحوم وأسماك مجمدة، والزيوت الخام المختلفة، مستلزمات إنتاج الألبان ومنتجاتها، وعدس، وفول، وشاي، وقمح، وبن، وارز".

اقرأ أيضًا: البنك المركزي يطلق أول أكاديمية رقمية في مصر لتنمية مهارات العاملين بالقطاع المصرفي