الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرق الإنقاذ تبحث عن المفقودين بألاباما بعد العواصف الرعدية

حسبما ورد في رويترز، قال مسؤولون محليون إن فرق الإنقاذ تبحث عن المفقودين في وسط ولاية ألاباما اليوم الجمعة بعد العواصف الرعدية والأعاصير التي دمرت عشرات المنازل وتسببت في سقوط الأشجار.

وأكد مدير إدارة الطوارئ إرني باجيت على MSNBC أنه تم الإبلاغ عن سبع وفيات في مقاطعة أووجا بولاية ألاباما.

وصرحت مقاطعة كورونر باستر باربر لرويترز إن عدد الضحايا سيرتفع. كما تسبب الإعصار في أضرار واسعة النطاق أمس الخميس، وتسبب في تلف أسطح المنازل. وقال في مقابلة عبر الهاتف: "نعثر على المزيد من الجثث بينما نتحدث". "لدينا فرق بحث في المنطقة".

وفي جورجيا، سقطت شجرة على سيارة، مما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات وترك راكبًا بالغًا في حالة حرجة أثناء عودته إلى المنزل، وفقًا لما قاله الطبيب الشرعي لاسي برو في مقاطعة بوتس.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن ما لا يقل عن خمسة أعاصير ضربت منطقة ألاباما بوسط البلاد أمس الخميس، وفقًا لخبيرة الأرصاد جيسيكا لوز. وأضافت أنه تم تعقب أطول إعصار من جنوب غرب سيلما بولاية ألاباما إلى خط ولاية جورجيا وألاباما، وقالت خدمة الأرصاد الجوية إنها أرسلت عدة فرق مسح للأضرار إلى الميدان. وحذرت الوكالة من استمرار الرياح العاتية والرياح الباردة حتى صباح السبت.

وأعلن حاكم ولاية ألاباما كاي آيفي أمس حالة الطوارئ في ست مقاطعات تضررت بشدة من العاصفة. وتشمل تلك المقاطعات أوتوجا وتشامبرز وكوسا ودالاس وإلمور وتالابوسا.

اقرأ أيضا: http://ترامب يطلق حملته الانتخابية لرئاسة أمريكا خلال أيام اليوم الجمعة، 13 يناير 2023 03:42 مـ