الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تدعو أمريكا للتخلي عن عقلية الحرب الباردة

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن مشروع القرار الذي تدرسه الولايات المتحدة الأمريكية بشأن منع بيع النفط إلى "بكين"، لعبة لا فائدة منها.


وأضاف وانغ ون، المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن أمريكا يجب أن تتخلى عن عقلية الحرب الباردة، وعلى صانعي السياسة بالولايات المتحدة البعد عن التحيز الأيدلوجي، والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين، وفق "روسيا اليوم".


ووافق مجلس النواب الأمريكي، الخميس، على قانون يقر بحظر بيع النفط من الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة، إلى الصين، وذلك بعد تسجيل مستويات منخفضة جدا في كميات النفط الاحتياطية للبلاد.


وحاز مشروع القانون الجديد على تأييد 331 عضوا، في الكونجرس، فيما عارضه 97، ومن المقرر إحالته إلى مجلس الشيوخ الأيام المقبلة، وفي حال الموافقة عليه، سيتم إرساله إلى الرئيس جو بايدن، لإقراره والعمل به.


وتشهد العلاقات بين الصين وأمريكا حالة من التوتر، خصوصا مع دعم الولايات المتحدة لجزيرة تايوان، التي تسعى بكين لاستعادتها.


وكانت أمريكا أعلنت بيع أسلحة وأنظمة دفاع جوي إلى تايوان، الأمر الذي حذرت منه الصين، ومن خطورته على أوضع المنطقة والعالم.

اقرأ أيضا| السعودية.. مسابقة شعرية لمحاكاة صورة ولي العهد.. وكشف قيمة الجائزة