الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيويورك تجري تعديلات على قوانين امتلاك الأسلحة النارية

بحسب رويترز، سمحت المحكمة العليا الأمريكية اليوم الأربعاء لنيويورك بفرض قانون مراقبة الأسلحة المدعوم من الديمقراطيين والذي تم تبنيه بعد أن ألغى القضاة العام الماضي نظام ترخيص الأسلحة النارية في الولاية.

ورفض القضاة طلبًا من ستة أعضاء في منظمة Gun Owners of America لحقوق امتلاك الأسلحة النارية بإلغاء قرار محكمة أدنى درجة يسمح بإنفاذ القانون.

وقد لا يكون إجراء اليوم هو المرة الأخيرة التي تتناول فيها المحكمة العليا قانون الأسلحة الجديد في نيويورك. وأشار أليتو وتوماس إلى أن التحديات الأخرى لقانون الولاية تسير حاليًا على المسار السريع في الدائرة الثانية ودعوا المدعين للعودة إلى المحكمة العليا إذا لم تسرع محكمة الاستئناف الإجراءات في قضيتهم أيضًا.

وحدد القانون الجديد من يمكنه السعي للحصول على ترخيص لحمل مسدس خارج المنزل، لكنه طلب من المتقدمين إثبات أنهم يتمتعون بـ "شخصية أخلاقية جيدة"، والخضوع لتدريب إضافي، وتقديم معلومات تتعلق بحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يعيشون معهم.

كما أنشأ قائمة طويلة من "المواقع الحساسة" لحمل الأسلحة، بما في ذلك الكنائس والمكاتب الطبية والمتنزهات العامة والمسارح حيث يعتبر حمل السلاح فيها جريمة حتى بالنسبة لحاملي الرخصة. ويعد Times Square الشهير في مدينة نيويورك أحد هذه المواقع.

اقرأ أيضا: http://قتلى في تفجير انتحاري بأفغانستان اليوم الأربعاء، 11 يناير 2023 05:17 مـ