الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تعلن واشنطن ولاية منكوبة

آثار العاصفة
آثار العاصفة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، "واشنطن" مدينة منكوبة، بعد تعرضها لعاصفة شديدة أدت لانهيارات طينية وجبلية وفيضانات.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجهات المسؤولة بمساعدة السكان، وتوفير الحماية له، وصرف تعويضات للمناطق الأكثر تأثرا، وفق "نيويورك تايمز".

وواجهت واشنطن عاصفة سيئة في الفترة من 3 نوفمبر وحتى 8 من الشهر ذاته من العام الماضي، ما أدى لوقوع خسائر مادية بالجملة، ما جعل الرئيس يوجه بالمساعدة الفيدرالية، بهدف إصلاح المرافق المتضررة، خصوصا في مقاطعات لويس، وسكامانيا، والجزيرة، وواكياكوم.

كانت الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي في تقرير حكومي أن خسائرها من الطقس خلال 2022 تخطت الـ 165 مليار دولار، بسبب الجفاف، والفيضانات، والحرائق غير المسبوقة في الغابات.

وشهدت أمريكا خلال العام الماضي 18 كارثة للطقس والمناخ، قدرت خسائرها بـ مليار دولار، ويعد إعصار إيان أحد أكبر الأزمات التي واجهتها البلاد، وكلفها 123 مليار دولار.

وأدى الإعصار الذي ضرب البلاد في شهر سبتمر إلى وفاة 152 شخصا على الأقل، بينما تسببت موجة الحر الصيفية في وفاة 136 شخصا، وخسائر مادية قدرت بـ 22.2 مليار دولار.

اقرأ أيضا| السعودية.. مسابقة شعرية لمحاكاة صورة ولي العهد.. وكشف قيمة الجائزة