الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. عقد مباحثات مصرية صينية بشأن الاستثمارات الإفريقية

الخارجية_ ياندكس
الخارجية_ ياندكس

يستعد سامح شكري وزير الخارجية، غدًا الأحد، استقبال نظيره الصيني " تشين قانغ"، وذلك في إطار جلسة مباحثات بحضور وفد رفيع المستوى بين الطرفين بمقر الوزارة.

اقرأ أيضًا:الصحة: هيئة الإسعاف تمتلك 97 سيارة مزودة بحضانات بالمحافظات

والجدير بالذكر أن المقصود من الزيارة يستهدف القارة الأفريقية، والتي تعد الزيارة الأولي للخارجية الصينية مع بدء العام الحالي، فضًلا عن أن التقاليد الدبلوماسية بين مصر والصيني تستمر لمدة 33 عام، وبالتالي يعد التوقيت ليس له علاقة تمامًا بتوقيت القمة الأمريكية الأفريقية، وأيضًا ما يعدي الغرب بشأن تقسيم أفريقيا.

اقرأ أيضًا: غدا بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة 2023

ومن جانبه، أكد سونغ وي، أستاذ في كلية العلاقات الدولية للدراسات الخارجية، بجامعة بكين، أن التعاون المستمر بين الصين ودول العالم وتحديدًا المنطقة العربية يستهدف تعزيز ودعم العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيرًا إلى أن العلاقات الصينية العربية جعلت الغرب يعيد النظر في العلاقات الاقتصادية في الشرق الأوسط.

وتابع أن هناك منظورًا قريبًا يتمركز حول احتياج العديد الشركات الأمريكية والأوروبية متعددة الجنسيات للاستثمار في أفريقيا، وبالتالي تفتقر الدول الأفريقية إلى أنظمة قانونية سليمة، وبيئة أعمال سيئة، وتوقعات أمنية غير مستقرة، ما يجعل نقص الحافز الكافي للاستثمار في إفريقيا.