الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير: تحويل السيارات للغاز الطبيعي يوفر للمواطن 60% من ثمن الوقود.. فيديو

سيارة تعمل بالغاز الطبيعي
سيارة تعمل بالغاز الطبيعي

قال المهندس حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن تحويل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعي توفر على المواطن من 50% إلى 60% من ثمن الوقود، فهي ميزة مهمة، في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الحالي.

وأضاف خبير صناعة السيارات، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن الغاز الطبيعي به أوكتين يعادل 120، وهي طاقة كبيرة جدا أعلى من البنزين الذي يحتوي على 90 أوكتين، بالإضافة إلى الغاز الطبيعي يزود عمر المحرك وكفاءه بنسبة 10%.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحها «قولي لجوزك يا أستاذ».. خاطبة تؤيد ياسمين عز

وأوضح «مصطفى»، أن نواتج الاحتراق من الغاز الطبيعي كلها غازات ومياه، وبالتالي لا تسبب تآكل جدران الآسطوانات في السيارات، موضحا أن أغلب السيارات في العالم وفي مصر حتى 1600 مناسبة جدا للتحويل إلى الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية وفرت مميزات كثرة من خلال مبادرة "إحلال السيارات"، كما أنها تعطي حوافز كثيرة منها التقسيط على 10 سنوات بفائدة تصل لـ 3%.