الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:57 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة تناقش آليات تطوير القدرات المهنية للقطاع في تنشيط حركة التداول

البورصة المصرية
البورصة المصرية

اجتمعت البورصة المصرية واتحاد بنوك مصر لمناقشة سبل وآليات تطوير القدرات المهنية لمسئولي علاقات المستثمرين بالبنوك، والتأكيد على أهمية مساهمات القطاع في تنشيط حركة التداول بالبورصة.


وقال رئيس البورصة المصرية، رامي الدكاني، خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الاتربي، اليوم السبت، إن "إدارة البورصة تسعى لتعزيز سبل التعاون مع القطاع المصرفي في مختلف المناحي ومنها على سبيل المثال لا الحصر التعاون في تكامل الآليات والإجراءات الخاصة بـ (اعرف عميلك)".

وثمن خلال كلمته من دور القطاع المصرفي المصري في دعم وخدمة الاقتصاد الوطني لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي، مشيرا إلى كفاءة وفعالية القطاع في ضوء المؤشرات القوية التي يتسم بها القطاع سواء المتعلقة بالكثافة المصرفية، ومؤشرات كفاية رأس المال وجودة الأصول والتي ساهمت في نجاح القطاع المصرفي في إدارة العديد من المتغيرات الاقتصادية الهامة لتحقيق النمو الاقتصادي.

أقرا أيضا: وزير المالية: تحقيق إيرادات بـ72.8 مليار جنيه منذ بدء التأمين الصحي الشامل

وعدد ذلك في "إدارة الاحتياطيات النقدية ومالها من دور محوري في الحفاظ على استقرار قيمة العملة المحلية وغيرها من الآثار الاقتصادية الهامة"، لافتا إلى دوره في توظيف المدخرات وتمويل الاستثمارات المختلفة من خلال الإقراض.

ولفت الدكاني أن على الرغم من الأداء الإيجابي للقطاع وجودة مؤشراته المالية والنمو الجيد في الأرباح إلا أن ذلك لم ينعكس على حركة التداولات لأسهم عدد من البنوك المقيدة.

واختتم الأتربي مثمنا بالإشادات الدولية بأداء البورصة المصرية خلال العام الماضي، حيث كانت الأفضل أداءاً بين البورصات العربية، بعدما حققت مكاسب بلغ معدلها 22% على الرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة والتي ألقت بظلالها على كافة دول العالم.