الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية مباراة وحيدة جمعت مصر والمغرب في كأس العالم لكرة اليد

مصر والمغرب في كأس العالم لكرة اليد
مصر والمغرب في كأس العالم لكرة اليد

يترقب عشاق وجماهير كرة اليد في جميع أنحاء العالم والقارة الإفريقية، المباراة المثيرة في القمة العربية التي تجمع المنتخب المصري بنظيره المغربي، في النسخة الـ28 من كأس العالم لكرة اليد 2023.

ويصطدم الفراعنة مع شقيقه المغربي في تمام السابعة مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة بكأس العالم لكرة اليد بولندا والسويد 2023.

مصر والمغرب 2001

اقرأ أيضًَا: موعد مباراة مصر والمغرب في كأس العالم لكرة اليد 2023

تاريخ مواجهات مصر والمغرب في كأس العالم للأندية

ويخوض الفراعنة مباراتهم ضد المغرب المقبلة حاملًا ذكريات نسخة 2001 التاريخية في فرنسا، والتي حقق فيها المنتخب الوطني المركز الرابع لأول مرة في تاريخه.

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري اليوم السبت 14-1-2023

وتعد مواجهة الغد صعبة على المنتخب المغربي الذي سقط في أولى جولاته بالدور التمهيدي للمونديال، وخسر أسود أطلس أمام أمريكا بالأمس، ليخوض مباراته ضد مصر ولا سبيل سوى الفوز للبقاء على آمال في الصعود للدور التالي.

ألتقى المنتخب المصري مع نظيره المغربي في مباراة وحيدة فقد بكأس العالم، وكانت نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا.

مصر في كأس العالم لكرة اليد

اصطدم المنتخبان في المباراة الافتتاحية بالبطولة، وحقق فيها الفراعنة الفوز بنتيجة 28-19، بعدما أسقطتهما القرعة سويًَا في المجموعة الأولى بجوار: السويد - أيسلندا - البرتغال - التشيك.

كأس العالم لكرة اليد.. حكاية منتخب التسعينيات «صانع السعادة»

جيل تاريخي يقود مصر للمركز الرابع في المونديال

وخاضت مصر مباراتها ضد المغرب بجيل تاريخي، حقق العديد من الأرقام القياسية في مسيرة كرة اليد المصرية منذ 1993، وتتويجه بلقب كأس العالم للشباب.

وكان جيل التسعينيات في المنتخب المصري بارقة الأمل التي صنعت تاريخ كرة اليد حتى الوقت الحالي، بعدما أصبح كل اسمًا صاحب منصب قيادي في المنظومة: "خالد العوضي - محمود حسين - حمادة الروبى - أشرف عواض - مروان رجب - حازم عواض - حسام غريب - جوهر نبيل - شريف مؤمن - مروان رجب - حسين زكي - مجدي أبو المجد - عمر الجيوشي - حمادة النقيب - أيمن صلاح".