جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 06:27 صـ 7 رجب 1444 هـ

5 نصائح لتنسيق ألوان ملابس الرجال

ألوان مُنسقة - ياندكس
ألوان مُنسقة - ياندكس

دائمًا ما يسعى الرجال للظهور بمظهر متميز، لذلك يهتمون بمظهرهم العام والملابس التي يرتدوها، وتنسيق ألوان ملابسهم، والذي يُشعرهم بنوع من الثقة، فما هي مزايا تنسيق ألوان ملابسك؟ وما هي النصائح التي يجب اتباعها لتنسيق ملابسك؟

الثقة الذاتية

إذ يُشعرك تنسيق ملابسك وتناغم ألوانها بالثقة في النفس في المحيط الذي تتواجد فيه سواء أكان في العمل أو في المناسبات الخاصة أو العامة، لذلك وقبل شراء ملابسك يجب أن تُركز على تناسق الألوان ومعرفة موضة العام وصيحات الألوان الأخيرة.

ترك انطباع جيد

تُعطي الألوان التي ترتديها انطباعًا جيدًا عنك في الوسط الذي تتواجد فيه، ويُظهرك بمظهر مُهندم ومُنظم سواء في العمل أو في المناسبات العامة، أو حتى في الاجتماعات العائلية أو مع أصحابك.

الظهور بمظهر جيد

تؤثر الألوان بشكل كبير على ظهور الوجه بمظهر مُضيء، فالألوان التي تُناسب لون البشرة الشقراء تختلف عن الألوان التي تناسب البشرة السمراء، كما أن هناك ألوان تؤثر على ظهور عيوب الجسم مثل البطن المرتفعة، وهناك ألوان تُخفي لحد كبير تلك العيوب.

تنسيق ألوان ملابسك يُعبر عن شخصية قوية وذات قرار

تنسيق ألوان ملابسك يُعبر عن شخصية قوية وذات قرار، فهو في الأخير عبارة عن قرارات صغيرة تُعبر عن قدرتك على تحديد ما يُناسبك ويُناسب شخصيتك المستقلة دون النظر لآراء من حولك.

نصائح لتنسيق ألوان ملابس الرجل العصري

- تعرف أولًا على جميع الألوان بدرجاتها المختلفة، كي تُتاح أمامك خيارات أكثر.

- وهناك سر في تنسيق الألوان يجعل الأمور أيسر، وهو أن تختار لون واحد لملابسك ولكن بدرجات مُختلفة.

- لا تُكثر من الألوان، لا تجعل ألوان ملابسك تزيد عن 3 ألوان على الأكثر كي تكون أسهل تنظيمًا وتنسيقًا.

- اجعل لون حذائك وحزامك لون واحد، فتلك الطريقة ستُظهرك بشكل أكثر أناقة وتُعطي انطباعا أنك ترتدي ملابس في نسقٍ واحد.

- تصفيف الشعر له دور مهم في إظهارك وإظهار ملابسك بشكل أفضل وأكثر تنسيقًا فالمقابلات الرسمية لا يُناسبها التصفيفات الجريئة، بل يجب أن يكون تصفيفًا هادئًا ولا يتماشى مع الموضة في الوقت نفسه.

اقرأ أيضًا: موعد اختفاء الذكور.. دراسة: الرجال مهددون بالانقراض