الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:40 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماهي الكمية المسموح بها بشرب الشاي يوميا؟.. استشاري تغذية يوضح

الشاي-ياندكس
الشاي-ياندكس

الشاي بجميع أنواعه من المشروبات الرئيسية لدى الكثير من الأشخاص، وخاصة الشباب، لذلك لا يكمل يومهم من دونه، للحصول على التوازن والسعادة، لأنه غير مكلف على الإطلاق، دون إدراكهم مخاطر الإفراط في شربه.

قال أحمد جمال، اختصاصي التغذية العلاجية، في حديثه لـ "الطريق"، إن هناك عدة فوائد للشاي، لذلك ينصح بتناوله، لأنه من المشروبات الأساسية المتوافرة في معظم الدول العربية، بكل أنواعه الأسود أو الأخضر، لتحتوائه على مضادات الأكسدة، وأيضا يحمي من الإصابة بالالتهابات، ويكون الأفضل هو اللجوء للأسلوب القديم، عند تحضيره وما يطلق عليه «شاي الكشري»، عبارة عن تسخين المياه، وبعدها ضعي ملعقة من الشاي فيها، ويشرب كما هو، موضحا أنه لا ينتج عنه أي أضرار لطالما كان بهذا الأسلوب.

عدد مرات تناول الشاي


أكد أنه يفضل تناول 5 أكواب من الشاي على مدار اليوم، ولكن ينصح المصابين بالأنيميا بتقليل منه، أو الذين يعانوا من نقص في فيتامين الحديد، أن يشربوه بعد ساعتين من تناول الطعام، للحصول على الاستفادة من البروتينات، وخاصة بعد تناول الوجبات.

فوائد الشاي بالنسبة للقلب


أضاف أيضا أن هناك العديد من المزايا، عند تناول كوبا من الشاي، لأنه يساعد على تقوية صحة القلب، و يقلل من نسبة إصابتك بأمراض قلبية أو السكتة الدماغية، كما أنه يساهم في تسريع عملية الهضم، ونمو البكتريا النافعة.

اقرأ أيضا: أبراج يتولى أصحابها القيادة والإدارة.. منها «السرطان والعقرب»