الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري: نتطلع لمزيد من التعاون مع بكين

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

بدأ المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور كلا من وزيري خارجية مصر والصين، بترحيب سامح شكري، بنظيره الصيني، وتشين قانج، كونها تعد أول زيارة له بالأراضي المصرية.

ولفت شكري إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام باستقباله بعد وصوله مصر مباشرة وتناول معه آخر تطورات العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وقال شكري، خلال كلمته إن البلدين مصر والصين لهما حضارة عريقة ساهمت في خدمة الإنسانية، مشيرا لأن العلاقات بين البلدين عميقة وقائمة على التعاون المتبادل وعدم الدخول في الشؤون الداخلية، وهذا بعكس ما تمثله العلاقات من احترامًا متبادلًا على كافة المستويات.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين متنامية خلال الفترات الماضية، مشيرا إلى دعم مصر للصين في خطتها التنموية.

واستعرض وزير الخارجية المصرية، سبل التعاون المشترك مع الدولة الصينية على مختلف الأصعدة، سواء من الجانب الاقتصادي ونقل التكنولوجيا، أو من خلال التبادل السياحي بين البلدين.

وشدد وزير الخارجية على أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ممتدة على مدار التاريخ، مشيرا إلى أن الزيارة الرسمية لوزير الخارجية الصيني، تعكس مدى التقارب بين البلدين والرغبة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

واختتم شكري كلمته بالتأكيد على أن مصر ترحب بالزائرين الصينيين، وتتطلع لزيادتهم وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بالآثار المصرية والحضارة المصرية القديمة.

اقرأ أيضا: مخاوف أطباء الأسنان من سرقة بياناتهم بعد تهكير الحساب الرسمي للنقابة