الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: الصين ومصر تعملان وفق منظومة دولية تراعي العدالة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات الثنائية بين مصر والصين، تعزز من فرص استقرار وسلام، وهذا أمر ثابت يجعل البلدين يحرصون على توظيف الآليات المتوفرة لديها والإيصالات العميقة التي تربط بين القياداتين واللقاءات المتكررة لوضع رؤية بها مسار للإسهام المتبادل لتحقيق المصالح المشتركة سواء المستوى الثنائي، أو بما يتعلق بدوائر التي نعمل من خلالها سواء كان في إطار تحقيق السلم والاستقرار.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن الصين دولة رائدة لقدرات سياسية واقتصادية تؤهل على أن يكون لها دور مؤثر في صياغة المنظومة دوليا للعمل على أسس واحدة لتحقيق العدالة والمساواة وإدارة العلاقات الدولية على قواعد مستقرة أو متوافق عليها تعلي المبادئ التي أتت بها الأمم المتحدة، وهي مواقف نتبادل فيها التأيد ونعمل بتنسيق على استقرار هذه المنظومة الدولية بعيدا عن الانتقائية وازدواجية المعايير.

وتابع، وزير الخارجية مع نظيره الصيني، أن الاحترام المتبادل والعمل وفق منظومة دولية تراعي العدالة مع مراعاة أغلبية دول العالم لتوفير الدعم والاستقرار مع دعم جهودها التنموية أمر حيوي.

وأوضح، أن الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية الشاملة صب في مصلحة البلدين في العقد الماضي، وسنحتفل في العام المقبل 2024 بـ 10 سنوات على الإقرار بالارتقاء على المستوى الاستراتيجي الشامل.

وأكد ، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعاملت مع التحديات والأزمات منها القضاء على الإرهاب ووضع الأطر الدولية التي تتعامل مع القضية بمنظور شامل وموقف الصين الداعم للحفاظ على الوحدة الوطنية التي اهتزت خلال العقد الماضي.

اقرأ أيضا: اليوم.. البرلمان يناقش تعديلات قانون هيئة الشرطة