الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«تكريم أسرة الراحلة سحر» أول مريضة أجرت عملية زراعة رئة في مصر.. صور«

خلال حفل التكريم
خلال حفل التكريم

التقى الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، اليوم الأحد، بأسرة الراحلة سحر أول حالة زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط، مقدما واجب العزاء في فقيدتهم.

تكريم أسرة الراحلة سحر أول حالة لزراعة الرئة في مصر

وقام "المتنبي" بتكريم أسرة الفقيدة سحر خلال حفل تم إقامته اليوم بجامعة عين شمس.

وقال "المتيني"، خلال كلمته بحفل التكريم أنها كانت شجاعة وخاضت تجربة مهمة وفتحت الطريق أمام جميع المرضي.

وأوضح رئيس جامعة عين شمس، أن المتبرعين أشقاء الراحلة سحر في حالة جيدة ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

قائمة انتظار كبيرة لمرضى زراعة الرئة في مصر

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى أنه ما يزال الطريق في أوله، لافتًا إلى وجود قائمة انتظار كبيرة لمرضى زراعة الرئة في مصر، قائلا:" نعمل على إجراء العديد من العمليات خلال الفترة المقبلة".

وأفاد المتنبي، أن منظومة زراعة الأعضاء هي قاطرة الطب في العالم وتكون فرق العمل أثناء العمليات، مشيرا إلى أن برنامج زراعة الرئة في مصر بدأ بالحالة الأصعب، ونحن نزرع الكبد لمرضى من مختلف أنحاء العالم العربي»، موضحاً أن هذا هو دور مصر بالنسبة للمنطقة.

تكريم الفريق الطبي لعملية أول زراعة رئة في مصر

وحرص الدكتور محمود المتيني، على تكريم الفريق الطبي الذي نجح في زراعة أول حالة رئة في مصر والشرق الأوسط من متبرعين أحياء لمريضة تدعى سحر ربيع من محافظة الفيوم.

توفير الرعاية الصحية لأسرة المريضة سحر

أكد الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، أن مستشفى عين شمس التخصصي، على توفير كافة العلاج والرعاية الصحية لأسرة المريضة سحر أول حالة تجري عملية زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط.

العلاج مجاني على نفقة الدولة

وأشار عميد كلية الطب، في تصريحات له ، إلى أن علاج أسرة المريضة سحر سيكون مجانا على نفقة مستشفيات جامعة عين شمس وتوفير كافة الأشعة والتحاليل مجانا طوال حياتهم.

​​​​​​

اقرأ أيضا: عاشقة لفن النحت.. صاحبة تمثال رفعت إسماعيل تكشف تفاصيل جديدة : أتمنى أقابل الفنان أحمد أمين وأهديه التمثال بنفسي .. حوار