الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل إصابة 5 طالبات بجامعة الزقازيق صدمتهن أستاذة بسيارتها

تفصيل إصابة 5طالبات
تفصيل إصابة 5طالبات

أصدرت جامعة الزقازيق بيان تفصيلي بشأن حقيقة إصابة 5 طالبات وفرد أمن بإصابات متفرقة بالجسم ما بين كدمات وجروح، نتيجة وقوع حادث تصادم سيارة خاصة بأستاذة جامعية أمام البوابة الرئيسية لجامعة الزقازيق.

وقال البيان الجامعة، إن الواقعة حدثت خارج الحرم الجامعي وتم تحرير محضر برقم 748 جنح بقسم ثاني الزقازيق وعرض الأمر على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأضاف، البيان، أن الأستاذة الجامعية التي تدعى «الدكتورة شيماء محمد عبد المقصود» المدرس بقسم العلوم التربوية والاجتماعية بكلية التربية الرياضية بنات خرجت من الجامعة في الساعة الثالثة عصرا بالأمس وذلك عقب انتهاء امتحانات الفترة الثانية.

وتابع، البيان، أن أثناء خروجها من الجامعة حدث خلل في عجلة القيادة بسيارتها الخاصة مما أدى إلى اختلال توازونها وعدم قدرتها على السيطرة على فرامل السيارة حيث إنها كان تسير بسرعة بطيئة ولكنها صدمت بفرد أمن البوابة الذي يدعى « محمد دسوقي السيد فرج».

كما أصابت خمس طالبات هن: « ندى أشرف محمد محمد، وأماني عبد الحكيم إبراهيم العيداروسي، ومنار خالد عبد العزيز بالفرقة الرابعة قسم الجغرافيا بكلية الآداب، كما أصابت «أروى محمد محمد عسل» بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات و«إيمان مصطفى السيد بركات» بتجارة الأزهر.

وأوضح البيان، أن بعد علم رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد الدرندلي بالواقعة أصدر تعليمات بسرعة توجيهم إلى المستشفى الجامعي وتلقي العلاج اللازم وعلى الفور زارهم واطمئن على حال الطلاب، مشددا على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للاطمئنان عليهم.

وأشار البيان إلى أن القائمين بأعمال عميد في كلية الآداب والتربية الرياضية بنات تعهدوا للفتيات باستكمال امتحاناتهم بلجان خاصة إن استدعى الأمر بقائهم في الجامعة وذلك عقب زيارتهم والاطمئنان عليهم.

وفي سياق متصل، كلف عميد كلية الطب الدكتور أحمد عناني رئيس مجلس إدارة المستشفيات، بفحص الحالات المستقرة، حيث أكد البيان بعدم وجود كدمات وسحجات لطالبات، أما فرد الأمن يحتاج إلى بقائه تحت الملاحظة من 24 إلى 48 ساعة لاشتباه في بحالة ارتجاج في المخ.

وأكد بيان الجامعة، أن حالة فرد الأمن مستقرة وتتحسن كما يتم فحص الطالبات للمرة الثانية للاطمئنان عليهم بواسطة أعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضا: الغرف التجارية تكشف أسعار السلع بمعرض أهلا رمضان