الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحذير الأرصاد.. كيف تحمي نفسك من مخاطر التقلبات الجوية؟ .. استشاري يجيب

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد مصر خلال الأيام المقبلة حالة طقس غير مستقرة، حيث حذر خبراء هيئة الأرصاد من تأثر البلاد بوجود منخفض جوي قادم من جنوب أوروبا متعمق في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 إلى 6 كم من سطح الأرض، ويتزامن معه منخفض آخر على سطح البحر الأبيض المتوسط تصاحبه كتل هوائية شمالية رطبة ما يسبب حدوث حالة من التقلبات الجوية.

تأثر مصر بمنخفض جوي

وفي سياق متصل، قدم الدكتور محمد إبراهيم، استشاري المناعة، عده نصائح لتجنب مخاطر المنخفض الجوي وعدم الإصابة بنزلات البرد والتي منها يجب على الأشخاص تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، ومنها الجوافة والكيوي والفلفل والبرتقال والليمون، مشيرا إلى أنها تحتوي على مضادة للأكسدة وتعمل على تقوية الجهاز المناعي.

وأضاف استشاري المناعة، في حديثه ل"الطريق"، أن يجب مراعاة تطبيق كافة التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من الفيروسات التنفسية مثل غسل الأيدي بالماء والصابون قبل لمس الأنف والفم والعين، والتباعد الجسدي عن الآخرين، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة حال الخروج للشارع .

وتابع استشاري المناعة، أنه يفضل تجنب مشاركة الأغراض الشخصية مثل أواني الأكل أو الشرب، والمناشف والمناديل، لافتا إلى أن تناول الأدوية الخاصة بعلاج المرض المزمن خاصة أدوية الربو الشعبي وحساسية الأنف وأمراض المناعة والأنيميا والغدة الدرقية والبعد عن التدخين لتجنب الإصابة بالأمراض التنفسية.

هيئة الأرصاد الجوية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن يشهد غدا الإثنين سقوط أمطار شمال البلاد، ومناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة، كما تنخفض الحرارة بفضل المنخفض الجوي.

درجات الحرارة غدا الاثنين


القاهرة 19- 11

الإسكندرية 19- 13

مطروح 18- 11

كفر الشيخ 19 -11

أسيوط 18- 6

سوهاج 19- 8

السويس 19- 10

اقرأ أيضا: باحثو الجامع الأزهر يتابعون سير العملية التعليمية بأروقة أسوان