الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:54 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من أمطار رعدية وغزيرة

الارصاد الجوية_ ياندكس
الارصاد الجوية_ ياندكس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، توقعات حالة الطقس على مدار الساعات القادمة، مؤكدة أن هناك كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا قادمة من جنوب أوروبا، إلى جانب أنه تؤثر بشكل ملحوظ على جميع المناطق الشمالية، حيث يسود طقس شتوي بارد، تحديد في الساعات المتأخرة ليلًا.

اقرأ أيضًا:غدا بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة 2023

ووجهت "الأرصاد" في بيان له، تحذير لسكاني المناطق الشمالية بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية ليلًا، حيث إنه فترة الليل تشهد برودة شديدة تصل إلى حد الصقيع، فضًلا عن أن وجود نشاط للرياح تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم في الساعة تؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة.

اقرأ أيضًا:ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الجامعات التكنولوجية

وتابعت أن هناك استمرار لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس، وبالتالي تستمر الأمطار لتكون متفاوتة الشدة تتراوح ما بين متوسطة إلى خفيفة تصل إلى رعدية في بعض الأحيان، مشيرة إلى أن استمرار تدفق السحب المحملة بالأمطار على شرق الإسكندرية والسواحل شمال الدلتا، وتحديدًا "البحيرة وكفر الشيخ".

وأضافت أن هناك أن الشبورة المائية تتكون صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع طقس معتدل نهارا على شمال البلاد، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.