الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خلوا بالكم».. «الأرصاد» تحذر المواطنين من ظواهر جوية تجتاح البلاد اليوم

الارصاد_ فيسبوك
الارصاد_ فيسبوك

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، بأن هناك رياحا شديدة وسحبا منخفضة ومتوسطة محملة بالأمطار متفاوتة الشدة تصل إلى رعدية على شمال البلاد وتمتد إلى القاهرة الكبري وتحديدًا بعض المناطق المتفرقة، وبالتالي سيكون معدل سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تحذر: أمطار متوسطة ورعدية على هذه المناطق

وأضافت الهيئة في بيان، أن هناك توقعات بسقوط أمطار تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة وأحيانًا رعدية على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري، فضًلا عن أن الأمطار تقل حدتها كلما تقدمت إلى الداخل لتكن خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجة البحري ومن القناة، وتصل خفيفة إلى القاهرة الكبري.

أقرأ أيضًا:هيئة المواد النووية تعلن بدء تصنيع الرقائق الإلكترونية

ونوهت إلى أن هناك شبورة مائية كثفية تؤثر على مدي الرؤية الأفقية خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتي الصباح الباكر على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية، مضيفة أن الطرق المتأثرة تتمثل في الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات.

وواصلت أن التوقعات خلال طقس اليوم تشير إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نهارًا، مشيرة إلى طقس شديد البرودة ليلًا على جميع مناطق الجمهورية.