الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاف ينصف المغرب.. الاتحاد الإفريقي يفتح تحقيقا عاجلا في أحداث افتتاح شان 2023

امم إفريقيا للمحليين 2023
امم إفريقيا للمحليين 2023

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي، فتح تحقيق عاجل في الأحداث التي شهدتها ليلة افتتاح كأس الأمم الإفريقية للمحليين "شان 2023" في الجزائر.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانًا رسميًا قال من خلاله: "وفقًا لنظامه الأساسي ولوائحه ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية".

وأضاف كاف: "أُبلغ الاتحاد الإفريقي ببعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية في الجزائر العاصمة، هذه التصريحات السياسية ليست خاصة بالكاف ولا تفضح وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيًا".

افتتاح امم افريقيا للمحليين

اقرأ أيضًا: تحرك عاجل من الإسماعيلي بعد الهزيمة بثلاثية أمام المقاولون العرب

وواصل الاتحاد الإفريقي: "سيجري كاف تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات السياسية وأحداث حفل افتتاح شان 2023، التي تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بكاف وفيفا وإلى أي مدى، وستقدم تقرير النتائج التي توصلت إليها في الوقت المناسب".

المغرب يعترض على افتتاح شان 2023

وندد الاتحاد المغربي لكرة القدم ببعض العبارات التي صرح بها الأشخاص في حفل افتتاح شان 2023، ومنها ما قاله نجل نليسون مانديلا بشأن الصحراء الغربية، وهو ما يعد تدخل في الشؤون السياسية.